دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز ممارسات تسويق الخدمات بالمنظمات

المؤلفون

  • أحمد سعد الشريف

DOI:

https://doi.org/10.37376/deb.v35i.1160

الملخص

في مجال التسويق، غيرت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتطبيقات المرتبطة بها، كالتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني شكل وطريقة الممارسات التسويقية فضلا عن الطرق التي تتعامل بها المنظمات، لاسيما الخدمية منها، مع زبائنها. لذا، استهدف هذا البحث تقديم إجابة عن السؤال التالي: ما هو دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز ممارسات تسويق الخدمات بالمنظمات؟ لغرض الإجابة عن السؤال السابق، وانطلاقا من الطبيعة النظرية للبحث، تم استخدام المنهج الوصفي والذي تم بموجبه استعراض وتحليل المفاهيم والمساهمات البحثية ذات العلاقة في هذا الصدد. وقد أمكن استخلاص بعض المضامين التي تم بموجبها تقديم مجموعة من التوصيات التي قد تضمن خطوة متقدمة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز ممارسات تسويق الخدمات في المنظمات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2017-10-01

كيفية الاقتباس

الشريف أ. . (2017). دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز ممارسات تسويق الخدمات بالمنظمات. دراسات في الاقتصاد والتجارة, 35. https://doi.org/10.37376/deb.v35i.1160

إصدار

القسم

Articles