مكانة التسويق كوظيفة ادارية في مصانع القطاع الخاص للمواد الغذائية في ليبيا
DOI:
https://doi.org/10.37376/deb.v12i1.1856الملخص
يعتقد الكثيرون من مفكري التسويق (5) . ومن بينهم كاتب المقال - بأن المكانة التي تتمتع بها الادارة التسويقية في المنشآت التجارية والصناعية تعكس الفلسفة التسويقية للقيادة الادارية في تلك المنشآت .
فوجود ادارة تسويقية متخصصة بفروعها المختلفة ، وعلى رأسها مدير تنفيذي مسؤول عن كافة الممارسات التسويقية التي تقوم بها المنشأة انما يمثل اعترافا من القيادة الادارية باهمية هذه الوظيفة . الا ان هذا الاعتراف يتفاوت من منشأة الى اخرى ، ودرجة التفاوت هذه تحدوها عوامل مختلفة ، منها ما يتعلق بالسياسة العامة للمنشأة - مثل تطبيقها للمفهوم التسويقي الحديث
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 دراسات في الاقتصاد والتجارة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.