مكانة التسويق كوظيفة ادارية في مصانع القطاع الخاص للمواد الغذائية في ليبيا

المؤلفون

  • بن عيسى حودانه

DOI:

https://doi.org/10.37376/deb.v12i1.1856

الملخص

يعتقد الكثيرون من مفكري التسويق (5) . ومن بينهم كاتب المقال - بأن المكانة التي تتمتع بها الادارة التسويقية في المنشآت التجارية والصناعية تعكس الفلسفة التسويقية للقيادة الادارية في تلك المنشآت . 

فوجود ادارة تسويقية متخصصة بفروعها المختلفة ، وعلى رأسها مدير تنفيذي مسؤول عن كافة الممارسات التسويقية التي تقوم بها المنشأة انما يمثل اعترافا من القيادة الادارية باهمية هذه الوظيفة . الا ان هذا الاعتراف يتفاوت من منشأة الى اخرى ، ودرجة التفاوت هذه تحدوها عوامل مختلفة ، منها ما يتعلق بالسياسة العامة للمنشأة - مثل تطبيقها للمفهوم التسويقي الحديث

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مكانة التسويق كوظيفة ادارية في مصانع القطاع الخاص للمواد الغذائية في ليبيا

التنزيلات

منشور

1976-04-01

كيفية الاقتباس

حودانه ب. ع. (1976). مكانة التسويق كوظيفة ادارية في مصانع القطاع الخاص للمواد الغذائية في ليبيا . دراسات في الاقتصاد والتجارة, 12(1). https://doi.org/10.37376/deb.v12i1.1856

إصدار

القسم

Articles