أثر نظام الامتحانات والتقييم الموحد على الأداء الأكاديمي لطلاب المحاسبة المتوسطة الثانية بقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد - جامعة بنغازي

المؤلفون

  • د. علي عوض زاقوب
  • أ.صالح أبوبكر بالخير

DOI:

https://doi.org/10.37376/deb.v40i1.2582

الملخص

استهدفت هذه الدراسة فحص وتقييم تاثیر نظام توحيد المناهج والامتحانات لمقررات مبادی المحاسبة (1)، مبادئ المحاسبة (2)، والمحاسبية المتوسطة (1) على الأداء الأكاديمي مقاسا بنتائج الطلاب المسجلين في المحاسبة المتوسطة (2) في كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي، وتم تجميع البيانات الخاصة بالدراسة من خلال نتائج الطلبة المسجلين في مترر المحاسبية المتوسطة (231) في المقررات المحاسبية الأساسية، وذلك في الفصل الدراسي ربيع 2016 وبعد تحليل البيانات باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت الدراسة إلى أنه يوجد اثر إيجابي ذو دلالة معنوية لنظام الامتحانات المتحدة في المقررات المحاسبية الأساسية (مبادی المحاسبة (1)، مبادئ المحاسبة (2)، والمحاسبة المتوسطة (1)) على الأداء الأكاديمي مقاسيا بلتائج الطلاب المسجلين في المحاسبة المتوسطة (2) في كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي وأوصت الدراسة بضرورة الاستمرار في تطبيق هذا النظام في قسم المحاسبة والأقسام الأخرى بكلية الاقتصاد وغيرها من الكليات

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-04-01

كيفية الاقتباس

زاقوب د. ع. ع. ., & بالخير . أ. أ. (2021). أثر نظام الامتحانات والتقييم الموحد على الأداء الأكاديمي لطلاب المحاسبة المتوسطة الثانية بقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد - جامعة بنغازي. دراسات في الاقتصاد والتجارة, 40(1). https://doi.org/10.37376/deb.v40i1.2582

إصدار

القسم

Articles