أثر نظام الامتحانات والتقييم الموحد على الأداء الأكاديمي لطلاب المحاسبة المتوسطة الثانية بقسم المحاسبة بكلية الاقتصاد - جامعة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/deb.v40i1.2582الملخص
استهدفت هذه الدراسة فحص وتقييم تاثیر نظام توحيد المناهج والامتحانات لمقررات مبادی المحاسبة (1)، مبادئ المحاسبة (2)، والمحاسبية المتوسطة (1) على الأداء الأكاديمي مقاسا بنتائج الطلاب المسجلين في المحاسبة المتوسطة (2) في كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي، وتم تجميع البيانات الخاصة بالدراسة من خلال نتائج الطلبة المسجلين في مترر المحاسبية المتوسطة (231) في المقررات المحاسبية الأساسية، وذلك في الفصل الدراسي ربيع 2016 وبعد تحليل البيانات باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلت الدراسة إلى أنه يوجد اثر إيجابي ذو دلالة معنوية لنظام الامتحانات المتحدة في المقررات المحاسبية الأساسية (مبادی المحاسبة (1)، مبادئ المحاسبة (2)، والمحاسبة المتوسطة (1)) على الأداء الأكاديمي مقاسيا بلتائج الطلاب المسجلين في المحاسبة المتوسطة (2) في كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي وأوصت الدراسة بضرورة الاستمرار في تطبيق هذا النظام في قسم المحاسبة والأقسام الأخرى بكلية الاقتصاد وغيرها من الكليات
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 دراسات في الاقتصاد والتجارة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.