التجارة الالكترونية : الواقع والتحديات عربية ومحلية
DOI:
https://doi.org/10.37376/deb.v30i29.1349الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مفهوم التجارة الإلكترونية، وأهميتها الاقتصادية، مع استعراض لواقع التجارة الإلكترونية عربيا ومحليا ، والتحديات التي تواجهها. وقد توصلت الدراسة إلى أنه في ظل التوجه نحو إحلال التقنية والتكنولوجيا في كافة میادین النشاط الإنساني ، وبشكل رئيسي الخدمات الحيوية والخدمات التي تقدمها الدولة ، فإن ذلك سيضع التجارة الإلكترونية على رأس موضوعات التطور والتنمية ، لذلك فإن تجاهل التجارة الإلكترونية لا يعني فقط عدم القدرة على امتلاك والتعامل مع الوسائل الإلكترونية، ولكن يعني المحافظة على الأنماط التقليدية للتجارة ، والتي تحولت بنية تنفيذها نحو استخدام الوسائل الإلكترونية. كما توصلت الدراسة إلى أن الدول العربية ومن بينها ليبيا تواجه العديد من التحديات والعقبات، تجعلها بعيدة عن ممارسة التجارة الإلكترونية ، كما تقدم هذه الورقة بعض التوصيات التي نرى أنها قد تدفع هذا النوع من التجارة للأمام
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 دراسات في الاقتصاد والتجارة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.