التجارة الالكترونية : الواقع والتحديات عربية ومحلية

المؤلفون

  • عائشة عبدالسلام

DOI:

https://doi.org/10.37376/deb.v30i29.1349

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مفهوم التجارة الإلكترونية، وأهميتها الاقتصادية، مع استعراض لواقع التجارة الإلكترونية عربيا ومحليا ، والتحديات التي تواجهها. وقد توصلت الدراسة إلى أنه في ظل التوجه نحو إحلال التقنية والتكنولوجيا في كافة میادین النشاط الإنساني ، وبشكل رئيسي الخدمات الحيوية والخدمات التي تقدمها الدولة ، فإن ذلك سيضع التجارة الإلكترونية على رأس موضوعات التطور والتنمية ، لذلك فإن تجاهل التجارة الإلكترونية لا يعني فقط عدم القدرة على امتلاك والتعامل مع الوسائل الإلكترونية، ولكن يعني المحافظة على الأنماط التقليدية للتجارة ، والتي تحولت بنية تنفيذها نحو استخدام الوسائل الإلكترونية. كما توصلت الدراسة إلى أن الدول العربية ومن بينها ليبيا تواجه العديد من التحديات والعقبات، تجعلها بعيدة عن ممارسة التجارة الإلكترونية ، كما تقدم هذه الورقة بعض التوصيات التي نرى أنها قد تدفع هذا النوع من التجارة للأمام

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2011-10-01

كيفية الاقتباس

عبدالسلام ع. (2011). التجارة الالكترونية : الواقع والتحديات عربية ومحلية. دراسات في الاقتصاد والتجارة, 30(29). https://doi.org/10.37376/deb.v30i29.1349

إصدار

القسم

Articles