أثر الأنشطة الفصلية في تعزيز قدرة التعلم

المؤلفون

  • إيمان ونيس
  • عبدالرحيم فرج

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi58.3689

الكلمات المفتاحية:

الانشطة اللغوية، أعضاء هيئه التدريس

الملخص

البحت التالي هو محاولة لدراسة أثر ومدي تطبيق الانشطة اللغوية داخل الفصل في تعزيز قدرة تعلم اللغة الإنجليزية، عينة البحث هم 20 طالب من كلية التربية المرج المقيدين بالفصل الثالث والسابع والثامن بقسم اللغة الإنجليزية ، تم جمع البيانات عن طريق استبيان تم توزيعه لجميع طلبة العينة بحيث كانت لهم الفرصة الكافية  للإجابة  على أسئلة معينة تتعلق بموضوع الدراسة، وتم تحليل البيانات وفقا لأداء وصفية احصائية لتقييم اداء الطلبة، واظهرت نتائج الدراسة بأن الطلبة أبدو مستوى جيد في الاجابة على أسئلة الإستبيان والتي في معظمها متقاربة حيث كان من الواضح بأن الطلبة يواجهون مشاكل في عدم استخدام الأنشطة اللغوية من قبل أعضاء هيئه التدريس داخل الفصل وفي الجانب الأخير من الدراسة قدم الباحثون بعض التوصيات لتساعد كلا من الطالب والمدرس في تحسين جودة تعلم وتدريس اللغة الإنجليزية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-07-13

كيفية الاقتباس

ونيس إ., & فرج ع. . (2023). أثر الأنشطة الفصلية في تعزيز قدرة التعلم . المجلة الليبية العالمية, (58). https://doi.org/10.37376/glj.vi58.3689

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين