الطبيعة القانونية الأموال المنشأة الإشتراكية العامة

المؤلفون

  • أ.خالد سعيد كعوان

DOI:

https://doi.org/10.37376/jols.v10i11.2066

الملخص

تعيش ليبيا اليوم ... بدخولها عصر الجماهير ثورة في المفاهيم القانونية التقليدية، وتشهد مرحلة لاعادة تقييم القديم استعدادا واثقا وأكيد الاشادة الجديد صرحا قويا متينا .. أساسه الكتاب الاخضر .. دليل البشرية كلها في رحلة الانعتاق النهائي ...

فبصدور الفصل الثاني من الكتاب الاخضر ، حل المشكل الاقتصاد : واعلان قيام سلطة الشعب وزحف المنتجين على مواقع الانتاج ، أصبحت الاشتراكية في الجماهيرية واقعا معاشا ، تتفاعل معه جماهيرنا يوميا .

وتغيرت تبعا لذلك غاية النشاط الاقتصادي في المجتمع الاشتراكي الجديد من نشاط استغلالی طفيلي أو استهلاكي الى نشاط انتاجي من أجل اشباع الحاجات المادية ، وليس نشاطا غير انتاجي أو نشاط يبحث على الربح من أجل الادخار الزائد عن اشباع تلك الحاجات ، أن ذلك لا امكانه له بحكم القواعد الاشتراكية الجديدة. 

وقد أصبح بهذا المفهوم أشكالا متعددة ، للنشاط الاقتصادي، الطبيعة الاشتراكية في الجماهيرية ، فهو إما أن يكون نشاطا إنتاجيا فردياً يتولاه الفرد بنفسه لاشباع حاجاته بجهده الخاص دون استخدام الغير فالغاية المشروعة للنشاط الاقتصادي للافراد هي أشباع حاجاتهم فقط واباحة أن يعمل الانسان لنفسه لضمان حاجاته المادية هو من طبيعة المجتمع الاشتراكي الجديد.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

1981-06-01

كيفية الاقتباس

سعيد كعوان أ. (1981). الطبيعة القانونية الأموال المنشأة الإشتراكية العامة. مجلة دراسات قانونية, 10(11). https://doi.org/10.37376/jols.v10i11.2066

إصدار

القسم

Articles