ادارة الجودة الشاملة في الجامعات الليبية بين الواقع والمأمول - جامعة سرت أنموذجا
جامعة سرت نموذجا
DOI:
https://doi.org/10.37376/1571-000-031-002الملخص
تهدف هذه الدراسة الى التعرف إلى إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي بين الواقع والمامول، فى المجتمع الليبي عامة وجامعة سرت خاصة ولتحقيق الهدف تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي بجمع وتفسير المعلومات اللازمة للاستفادة منها في موضوع الدراسة، وناقش البحث مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهميتها وفوائد ومتطلبات تطبيقها في مؤسسات التعلـيم العالي كما تم مناقشة مؤشراتها ومحاورها .وخلص البحث بتقديم بعض التوصيات التي توضح لمؤسسات التعليم العالي أهمية تطبيق إدارة الجـودة الشاملة فيه.
التنزيلات
المراجع
- عبد الستار محمد(1997) :تطوير التعليم الجامعي باستخدام إدارة الجودة الشاملة، ورقة عمل قدمت في المؤتمر الأول للتعليم الجامعي الإداري والتجاري في العالم العربي، جامعة الإمارات العربية المتحدة، العين، الإمارات العربية المتحدة، ١٢-١٤ مارس،
- طه حسين(1998):مستقبل الثقافة في مصر،مطبعة التعارف ومكتبتها بمصر،بدون تاريخ ،ص 443
- محمد محي الدين(1999): ثورة على الفكر العربي المعاصر، المكتبة العصرية، بيروت، الطبعة الأولى ،ص 54.
- على الحوات-واخرون :مسيرة التعليم العالى فى ليبيا.
- أحمد علي الفنيش)1981)التربية بين المجتمع والجامعة، منشورات المنشأة الشعبية للنشر، ليبيا الطبعة الأولى، ص 116.
-.-سلامة عبدالعظيم (2006):ادارة المعرفة كمدخل لتحسين جودة مؤسسات التعليم الجامعى رؤية مستقبلية،مستقبل التعليم الجامعى رؤى تنموية ،المكتب الجامعى الحديث،الاهره،ص127
-على الحوات:مصدر سابق ص 226-227
- محمد ناجي الدعيس: ادارة الجودة الشاملة فى التعليم العالى،صحيفة 26 سبتمبر ،العدد رقم5، ص124
- الرسوم البيانية :من مكاتب الدراسات العليا بالكليات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم والدراسات الإنسانية - كلية الآداب والعلوم – المرج
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-nc-nd/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.