اثر تعقيب الطلبة على زملائهم، متعلمين اللغة الثانية

المؤلفون

  • Saad A. A. A. Elshiltamy University of Benghazi, Almarj Campus

DOI:

https://doi.org/10.37376/1571-000-027-001

الملخص

الملخص

هذه الورقة توضح كيف ان التعقيب المناسب بين الطلاب يمكن ان يغير النظرة التقليدية عن التعليم حيث ان المعلم يتحكم في كل شى داخل الفصل الدراسي في هذه الحالة المعلم سوف لن يكون قادر على تصحيح واعطاء تعقيب لكل طالب على حدا لان عوامل مثل الوقت والتعب يمكن ان تؤثر على تصحيحه لذلك هذه الورقة البحثية تظهر استخدام التعقيب بين الطلاب يمكن ان يدخر وقت المعلم وتجنبه التعب أيضا خلق بيئة مناسبه داخل الفصل الدراسي تعزز ثقة الطالب ليكون قادر على اعطاء تعقيب صحيح  هذه الورقة تسلط الضوء على ان التعقيب البناء مع دليل صحيح ومناسب يجب ان يزود بها الطلاب لكى يتجنبوا الانحياز وعدم الكفاءة بذلك يصل المعلم الى متطلباته المرجوة اخيرا هذه الدراسة تحاول بشكل واضح دمج التعقيب بين الطلاب داخل مناهجنا لكى تلبى متطلبات التعليم الحديثة وتقلل الاعتماد على المعلم بشكل كامل

الكلمات المفتاحية: التعقيب، الطلاب، تعاوني، مناسب، متعلمون.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

Saad A. A. A. Elshiltamy، University of Benghazi, Almarj Campus

University of Benghazi, Almarj Campus

المراجع

Reference

Hansen, J.,& Liu, J. (2005). Guiding principles for effective peer response. ELT journal, 59(1), 31-38.

Jacob, M. (1997). Feedback on student writing: New York. NY: Cambridge University Press.

Hyland, K. (2003). Second language writing: New York, NY: Cambridge University Press.

Liu, J., & Sadler, W. (2003). The effect and affect of peer review in electronic versus traditional modes on L2 writing. Journal of English for Academic Purpose,2,193,-227.

Reid, J. (1993). Responding to ESL students’ text. The myths of appropriation. TESOL Quarterly, 28, 273-292.

Rollinson, P. (2005). Using peer feedback in the ESL writing class. ELT Journal, 59(1), 23-30.

Sankofi, M. (2008). Web 2.0 in the language classroom. Essential Teacher,5(4), 34-36.

Veerappan, V. (2011) The effect of scaffolding technique in journal writing among the second language learners. Journal of language teaching & research, 2(4), 934-940.

Villamil, S.,& Guerrero,M. (1996). Peer revision in the L2 classroom. Journal of second language writing, 5,51-75.

Zhang, S.(1995). Re-examining the affective advantage of peer feedback in the ESL wrting class. Journal of second language writing, 4/3, 209-222.

Zheng, S. (2007). A Study of Peer Error Feedback. US-China Foreign Language, 5(4), 25-29.

Leki, I. (1990). Preferences of ESL students for error correction in college level writing classes. Foreign Language Annals, 24/3, 203-218.

التنزيلات

منشور

2024-05-29

كيفية الاقتباس

A. A. A. Elshiltamy, S. (2024). اثر تعقيب الطلبة على زملائهم، متعلمين اللغة الثانية. مجلة العلوم والدراسات الإنسانية - كلية الآداب والعلوم – المرج, (27), 1–9. https://doi.org/10.37376/1571-000-027-001

إصدار

القسم

Articles