التسويق السياسي: تقسيم سوق الناخبين في ليبيا

المؤلفون

  • إدريس عبد الجواد الحبوني

DOI:

https://doi.org/10.37376/sjuob.v35i2.3799

الكلمات المفتاحية:

ليبيا، التسويق السياسي، الناخبين، تقسيم السوق، السوق المستهدف

الملخص

يسعى هذا البحث للتعرف إلى شرائح الناخبين المكونة للسوق السياسي الليبي، وخصائص كل شريحة وأكثر هذه الشرائح أهمية حتى يتمكن المرشح عبر برنامجه الانتخابي من توصيل رسالته إلى الشريحة أو الشرائح المستهدفة، يحاول أن يرصد شرائح السوق الليبي الأكثر أهمية، وقد خلص إلى أن ممارسة الأنشطة التسويقية في الانتخابات الليبية محدود للغاية، وتبين أن هناك قطاعات مهمة يمكن للمرشح التركيز عليها في برنامجه الانتخابي منها قطاع الصحة والتعليم  والشباب والرياضة والأمن والزراعة والمواشي، ويوصي الباحث بإجراء المزيد من الأبحاث حول السوق السياسي الليبي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-12-23

كيفية الاقتباس

الحبوني إ. ع. ا. . (2022). التسويق السياسي: تقسيم سوق الناخبين في ليبيا. مجلة جامعة بنغازي العلمية, 35(2). https://doi.org/10.37376/sjuob.v35i2.3799

إصدار

القسم

العلوم الانسانية