Teaching Pedagogical Grammar in Writing Context to Enrich Libyan Students’ Academic Writing

المؤلفون

  • Youssif Zaghwani Omar
  • Intesar Othman Elwerfalli

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-041-003

الملخص

تظهر دراسات وبحوث عدة ان الطلبة الليبين يعانون من مشاكل عدة عند كتابة اوراق اكاديمية نتيجة افتقارهم للقواعد النحوية. وعليه فان هذه الورقة تركز على كيفية تدريس النحو التعليمي لمساعدة الطلبة الليبين في الكتابة في المواقف الاكاديمية. وتستند الورقة على القراءات الادبية المتعلقة بموضوع الدراسة بالاضافة الى اجراء مقابلات مع 9 طلبة ليبين لمعرفة المعوقات التي تواجههم
عند الكتابة الاكاديمية. لانجاز هذه الورقة، استخدم الباحثان طريقة البحث الكيفي في محاولة للغوص في المعوقات التي يواجهها الطلبة الليبين اثناء الكتابة في المواقف الاكاديمية. وهذه الدراسة موجهة لاكتشاف ما اذا كان تدريس النحو التعليمي مفيد او غير مفيد لإثراء وتعزيز الكتابة الاكاديمية للطلبة الليبين. وأظهرت نتائج هذه الدراسة ان الطلبة الليبين يعان ون عند الكتابة في المواقف

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

Omar, Y. Z. ., & Elwerfalli, I. O. . (2022). Teaching Pedagogical Grammar in Writing Context to Enrich Libyan Students’ Academic Writing. المجلة الليبية العالمية, (41). https://doi.org/10.37376/1570-000-041-003

إصدار

القسم

Articles