مدى توافر معايير جودة التعليم المحاسبي في جامعة بنغازي الأهلية دراسة حالة على طلبة قسم المحاسبة

المؤلفون

  • د. عبد الوهاب محمد سالم
  • د. عبد الحفيظ علي فركاش
  • أ. عيادة رمضان سالم

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi53.1636

الكلمات المفتاحية:

التعليم المحاسبي، معايير جودة التعليم المحاسبي، جامعة بنغازي الأهلية.

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توافر معايير جودة التعليم المحاسبي في جامعة بنغازي الأهلية من وجهة نظر طلبة قسم
المحاسبة، اتبعت الدراسة منهج دراسة الحالة، وتكون مجتمع الدراسة من طلبة قسم المحاسبة بجامعة بنغازي الأهلية، ومن أجل
تحقيق أهداف الدراسة فقد تم تصميم واعداد إستبانة، وتوزيعها على الطلبة،وتم استرداد ) 45 ( إستبانة صالحة.
لإجراء الاختبارات اللازمة للتأكد من ملائمة بيانات الدراسة للتحليل )SPSS( استخدمت الدراسة البرنامج الإحصائي
للعينة الواحدة، وبعد تحليل بيانات الدراسة أظهرت النتائج )T- Test ( الإحصائي ولاختبار فرضيات الدراسة، ومنها اختبار
أنه تتوافر معايير جودة التعليم المحاسبي في جامعة بنغازي الأهلية من وجهة نظر الطلبة.
وعلى ضوء النتائج أوصت الدراسة انه يجب على مكتب ضمان الجودة بجامعة بنغازي الاهلية تقييم جودة أعضاء هيأة التدريس
بقسم المحاسبة بشكل مستمر حتى يحافظوا على جودة ادائهم.والاهتمام بالمراجع العلمية في مجال المحاسبة وتوفيرها للطلبة وبأسعار
مناسبة، والعمل المستمر على تحديث وتطوير مناهج قسم المحاسبة بالجامعة، بالإضافة إلى إجراء المزيد من البحوث على جودة
التعليم المحاسبي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

سالم د. ع. ا. م. ., فركاش د. ع. ا. ع. ., & سالم أ. ع. ر. . (2022). مدى توافر معايير جودة التعليم المحاسبي في جامعة بنغازي الأهلية دراسة حالة على طلبة قسم المحاسبة. المجلة الليبية العالمية, (53). https://doi.org/10.37376/glj.vi53.1636

إصدار

القسم

Articles