أنماط السيطرة الدماغية لدى طلاب الصف الثالث للمرحلتين الإعدادية والثانوية في مركز المتفوقين ببنغازي

المؤلفون

  • د. شوق صالح حسين سويسي
  • أ . زهرة سليمان مفتاح رجب

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1665

الملخص

استهدفت الدراسة التعرف على نمط السيطرة الدماغية السائد(أيمن، أيسر، متكامل) لدى طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية بمركز المتفوقين في مدينة بنغازي.كما استهدفت الدراسة الكشف عن افروق في أنماط السيطرة الدماغية تعزى لمتغيري النوع(ذكور- إناث)، و المرحلة الدراسية (الإعدادية – الثانوية) في مركز المتفوقين بمدينة بنغازي، حيث تكونت عينة الدراسة من (125) طالبا وطالبة بالصف الثالث الإعدادي والثانوي في مركز المتفوقين ببنغازي ،واتضح من نتائج الدراسة أنّ النمط المتكامل للسيطرة الدماغيّة كان الأكثر شيوعا لدى طلبة الصف الثالث الإعدادي وطلبة الصف الثالث الثانوي بنسبة مئوية قدرها     (65 %)، كما اتضح من خلال نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة الصف الثالث الإعدادي وطلبة الصف الثالث الثانوي في أنماط السيطرة الدماغية تُعزى لمتغيري النوع(ذكور- إناث)، و المرحلة الدراسية (الإعدادية – الثانوية) في مركز المتفوقين بمدينة بنغازي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

سويسي د. ش. ص. ح. . ., & رجب أ. . ز. س. م. . (2022). أنماط السيطرة الدماغية لدى طلاب الصف الثالث للمرحلتين الإعدادية والثانوية في مركز المتفوقين ببنغازي. المجلة الليبية العالمية, (52). https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1665

إصدار

القسم

Articles