تحليل الأخطاء التي ارتكبها الطلبة الليبيين عند تعلمهم العبارات الأسمية الإنجليزية
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi53.1672الكلمات المفتاحية:
التحليل التبايني، تحليل الأخطاء، الأخطاء، ممارسات التدريس، تداخل اللغة الأم.الملخص
تهدف هذه الدراسة لاكتشاف أخطاء الطلبة الليبيين عند تعلمهم العبارات الأسمية الإنجليزية، ولإجراء هذه الدراسة تم تصميم امتحان من عشر فقرات قدم لخمسة عشر طالب في قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب والعلوم المرج. وقد أظهرت البيانات التي تم جمعها إلى أن الطلاب لديهم صعوبة في استخدام العبارات الإنجليزية الإسمية، وتكمن هذه الصعوبات في المواطن الآتية بداية العبارة الإسمية واسترجاع الضمائر والعبارة الفعلية والاختيار الخاطئ للعبارة وفي حروف الجر وفي حذف الفاعل وفي تقارب العبارات. كما تقدم الدراسة مقترحات وتوصيات لتدريس العبارات الإسمية الإنجليزية
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 المجلة الليبية العالمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.