أهمية وجود أدلة السياق اللغوي في تدريس المفردات

المؤلفون

  • وفاء علي عبد الرازق

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1717

الملخص

الهدف من الدراسة الحالية هو معرفة مدى تأثير التلميحات اللغوية كالمرادفات والمتضادات واعطاء الأمثلة خلال السياق اللغوي على فهم المصطلحات الجديدة لدى متعلمي اللغة الإنجليزية. الطلبة المشتركين في هده الدراسة هم طلاب ثانوي مستواهم متقدم إلا أن لديهم مشكلة تعلم المصطلحات الجديدة.  عددهم 44 طالباً تم التقسيم الى مجموعتين احدها تم تدريسها باستخدام الطرق التقليدية كإعطاء الترجمة الفورية للكلمات والمجموعة الثانية تم تدريسها باستخدام السياق اللغوي الغني بالتلميحات التي من شأنها المساعدة على فهم الكلمات . من خلال تطبيق هده الطريقة العلمية أوضحت النتائج أن هناك فرق واضح في أداء المجموعتين مما يدل على أن هناك ضرورة قصوى لإيجاد مثل هذا النوع من التدريس في جميع المراحل التعليمة لكي نرتقي بالمستوى التعليمي بشكل عام واللغوي بشكل خاص.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

MKTAD, W. . A. A. . (2022). أهمية وجود أدلة السياق اللغوي في تدريس المفردات. المجلة الليبية العالمية, (52). https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1717

إصدار

القسم

Articles