دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي لدى أعضاء هيأة التدريس نحو جائحة كورونا دراسة ميدانية على أعضاء هيأة التدريس بكلية الآداب جامعة سرت

المؤلفون

  • د. زينب أبو زيد أبوبكر
  • أ. يوسف امحمد صالح

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1729

الملخص

   تتناول الدراسة الحالية دور الإعلام الإلكتروني _ والمتمثل في شبكات التواصل الاجتماعي _ على تنمية الوعى عند المواطن الليبي، ولاسيما شريحة المتعلمين في ضوء انتشار وباء كورونا الذي اجتاح العالم عامة والدول العربية خاصة في فترة محدودة؛ نظرًا لعدم التكثيف الإعلامي لتوعية المواطن بخطورة المرض وسرعة انتشاره، وقد أُجريتْ هذه الدراسة خلال عام 2020، واعتمدت على المسح الميداني للعينة عن طريق استمارة الاستبيان التي بلغ عددها 80 عضو هيئة تدريس بجامعة سرت. واُستُخدِم الحاسب الآلي في عملية تحليل البيانات عن طريق برنامج التحليل الإحصائي  (ssps)، حيث أظهرت النتائج التأثير الفاعل لوسائل الاتصال على تكوين الوعى للمبحوث حول مفهوم المرض، وكيفية الوقاية منه، وسبل تفادي التعرض له.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

أبوبكر د. ز. أ. ز. ., & صالح أ. ي. ا. . . (2022). دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي لدى أعضاء هيأة التدريس نحو جائحة كورونا دراسة ميدانية على أعضاء هيأة التدريس بكلية الآداب جامعة سرت. المجلة الليبية العالمية, (52). https://doi.org/10.37376/glj.vi52.1729

إصدار

القسم

Articles