" العملاتُ الافتراضيّةُ من منظورِ القانونَينِ الدوليِّ والجنائيِّ "

المؤلفون

  • محمد صالح
  • محمد صالح
  • بسمة يونس

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1996

الكلمات المفتاحية:

العملات الافتراضية –منظور – القانونين – الدولي والجنائي

الملخص

يتناول البحث موضوعاً كَثُر الحديث حوله في الآونة الأخيرة ، وهو العملات الافتراضية ، حيث يُعد هذا الموضوع من المستجدات في مجال المال والاقتصاد والقانون ، وقد أخذ حيزاً كبيراً على مستوى الأفراد والدول .

فجاء هذا البحث؛ لكي يُعالج الموضوع من ناحيةٍ علميةٍ منهجيةٍ لجديته وأهميتهِ في الوقت الراهن ، والحاجة إلى معرفتهِ معرفةً حقيقيةً وتجلية ما يدور حوله من غموض .

وقد حاولنا جاهدَينِ البحثَ في العملات الافتراضية، وبيان ماهيتها بتعريفها وتسليط الضوء على طبيعتها القانونية وأبرز خصائصها، ودراسة أشهر العملات ومناطق تداولها وسعرها وقيمتها السوقية، ومن ثَم سلطنا الضوء حول التنظيم القانوني لها دولياً وجنائياً، وذلك بالبحث والاستقراء في قوانين وتشريعات الدول المُختلفة، وكيف نظمت ودعمت أو حظرت من التعامل بالعملات الافتراضية، وخلصنا إلى جملة من النتائج، واتبعناها بتوصيات رأيناها ضرورية لرفع غطاء الغموض الذي أحاط ولا يزال يُحيط بالعملات الافتراضية داخلياً ودولياً .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

صالح م., صالح م., & يونس ب. (2022). " العملاتُ الافتراضيّةُ من منظورِ القانونَينِ الدوليِّ والجنائيِّ ". المجلة الليبية العالمية, (55). https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1996

إصدار

القسم

Articles