أثر استخدام الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الجغرافيا في مدارس قصبة الكرك
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2261الكلمات المفتاحية:
الانفوجرافيك الثابت والمتحرك، التحصيل، الصف السابع الاساسيالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الجغرافيا في مدارس قصبة الكرك، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (50) طالباً تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وتم توزيعهم إلى مجموعتين تجريبية تكونت من (25) طالباً، وضابطة تكونت من (25) طالباً، ولتحقيق هدف الدّراسة تم تصميم برنامج تعليمي قائم على الانفوجرافيك الثابت والمتحرك، واختبار تحصيلي مّكون من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، تم التحقق من صدقه وثباته، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين المجموعتين في التحصيل لصالح المجموعة التجريبية، تعزى لاستخدام البرنامج التعليمي القائم على الانفوجرافيك الثابت والمتحرك والأثر الايجابي لاستخدام الانفوجرافيك في التعليم، وفي ضوء النتائج توصي الدّراسة بضرورة توعية المعلمين بأهمية استخدام الانفوجرافيك ودوره في تحسين مخرجات التعلم وتطويره.