تقييم الممارسات والتدابير البيئية الوقائية لتفشي جائحة كورونا ( دراسة تحليلية لعينة من العاملين في مدينة بنغازي )

المؤلفون

  • وفاء حبيب
  • احمد الهاين
  • عبدالسلام بوزريدة

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2262

الكلمات المفتاحية:

السلامة ، الصحة المهنية ، الأمراض المهنية ، فيروس كورونا ، كوفيد -19

الملخص

إلى الآن مازالت الأوبئه هي التي تشكل التهديد المباشر للجنس ومن أحدث الأمثلة على ذلك هو فيروس كورونا (COVID19 ) الذي ظهر في الصين في ديسمبر 2019 وانتشر بشكل سريع جدا في كافة أنحاء العالم. وقد تسبب في وفاة أكثر من ثلاث مليون شخص واصابة أكثر من 141 مليون حالة على مستوى العالم.

بالرغم من المعلومات والبيانات المتحصل عليها من قبل الجهات المسؤولة والمختصة عن وباء كورونا في ليبيا سواء في طرابلس أو بنغازي, لا يزال هناك تخوف وقلق بين العاملين بالقرب من فيروس كورونا وهذا الخوف والقلق ناتج عن الظروف الغامضة والمحيرة حول هذا الوباء ومصير المريض والمعاناة التي قد تواجهه. هذا الخوف والمعاناة من قبل العاملين أدى إلى ضرورة  تسليط الضوء حول معرفة مدى خطورة هذا الوباء من ناحية التعامل معه وتقدير خطورته لمنع تفشي هذا الوباء بين العاملين.

أيضا لما لمسناه من نقص في الاهتمام من قبل البحاث في ليبيا وبالخصوص عن كيفية طرق انتقال هذا الوباء والوقاية منه وكذلك كيفية التعامل مع المصابين بهذا الوباء كخط دفاع أول للوقاية من انتشاره.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Assessing of practices and preventive measures for the environmental outbreak of the Corona pandemic: An Analytical study of sample workers in the city of Benghazi

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

Habib, W., Elhain, A. ., & Abuzreda, A. . (2022). تقييم الممارسات والتدابير البيئية الوقائية لتفشي جائحة كورونا ( دراسة تحليلية لعينة من العاملين في مدينة بنغازي ). المجلة الليبية العالمية, (56). https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2262

إصدار

القسم

Articles