تأثير التغذية الراجعة الفورية عن طريق الفيديو والصور المسلسلة في تعلم مهارة القفز فتحاً على طاولة القفز لدى طلاب كلية التربية البدنية جامعة بنغازي

المؤلفون

  • د.حاتم سالم
  • د.ايمان فرج
  • د.عادل عمر

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2265

الكلمات المفتاحية:

التغذية الراجعة الفورية - التغذية المؤجلة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى:     

التعرف على أثر التغذية الراجعة الفورية و اللفظية المؤجلة  والتغذية الراجعة المؤجلة باستخدام الفيديو والصور المتسلسلة على تعلم مهارة القفز فتحاً على جهاز طاولة القفز.

فروض الدراسة:

          هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي لدى أفراد المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدي في تعلم المهارة باستخدام التغذية الراجعة الفورية  و التغذية الراجعة اللفظية المؤجلة بالفيديو والصور المتسلسلة.

الاستنتاجات:

          استخدام التغذية الراجعة بغض النظر عن نوعها يؤدي إلى تحسين الأداء في تعلم المهارة ، وهذا يؤكد على أهميتها في عملية التعلم.

          يؤدي استخدام التغذية الراجعة اللفظية المؤجلة إلى تحسين الأداء إلا أن التغذية الراجعة باستخدام الفيديو والصور المتسلسلة أكثر فاعلية في التعليم والتعلم، حيث إنها تساعد على تحديد الأخطاء ومقارنة الأداء مع الصور المتسلسلة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
تأثير التغذية الراجعة الفورية عن طريق الفيديو والصور المسلسلة  في تعلم مهارة القفز فتحاً على طاولة القفز لدى طلاب كلية التربية البدنية جامعة بنغازي

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

سالم ح., فرج ا., & عمر ع. (2022). تأثير التغذية الراجعة الفورية عن طريق الفيديو والصور المسلسلة في تعلم مهارة القفز فتحاً على طاولة القفز لدى طلاب كلية التربية البدنية جامعة بنغازي. المجلة الليبية العالمية, (56). https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2265

إصدار

القسم

Articles