استراتيجيات إدارة الغضـــب لدى معلمي مدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi69.4311الكلمات المفتاحية:
استراتيجيات، إدارة الغضـــبالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى استراتيجيات إدارة الغضب لدى معلمي مدينة بنغازي ، وبيان اختلاف ممارسة هذه الاستراتيجيات تبعاً للنوع وسنوات الخبرة التدريسية ، و تم انتقاء عينة قصدية بلغ قوامها (90) معلم ومعلمة من ذوي الغضب المرتفع ( 29- 63 درجة) وفقاً للمقياس المستخدم. وقد استخدمت الباحثة أداتين (استبانــــة استراتيجيـــــــــات إدارة الغضــــب (إعداد الباحثة) و(المقياس العيادي للغضبCAS)) Snell(1995) Clinical Anger Scale)، وتوصلت أهم نتائج الدراسة إلى أن استراتيجيات إدارة الغضب جاءت مرتفعة مع وجود فروق دالة إحصائياً، تبعاً لمتغير النوع ؛ وذلك لصالح (الذكور)، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائياً في مجال استراتيجية الغضب الصريح لصالح فئة(أقل من خمسة سنوات) في سنوات الخبرة.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 المجلة الليبية العالمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.