تعلم مهارات اللغة من خلال الشعر

المؤلفون

  • د. ادم محمد عبد القادر

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi60.4422

الكلمات المفتاحية:

تعليم الشعر، المهارات اللغوية، القدرات العاطفية، النموذج اللغوي، تدريس اللغة، تحليل الشعر، التحفيز، التعبير الأدبي، النغمة الإيقاعية، توسيع معرفة المفردات الادبية

الملخص

يعتبر الشعر من أجود أنواع الأدب لأنه مصدر جيد لتعليم اللغة لهذا قد يوفر استخدام الشعر في تدريس اللغة الإنجليزية فرصة ممتازة للطلاب لتعلم مهارات اللغة الانجليزية الأساسية ألأربع كما  يساعد الطلاب على تطوير معرفتهم اللغوية ، بما في ذلك القواعد والمفردات والنطق.

كما ان للشعر دورا مهما في تعلم اللغة بشكل عام ويمكن استخدام القصائد الإنجليزية في فصول اللغة لتعلم اللغة بشكل فعال في جامعاتنا. بدون شك بان هناك بعض الصعوبات التي قد يواجهها المعلمون اثناء تدريس مادة اللغة الإنجليزية من خلال الشعر هو مستوى إتقان الطلاب وطريقة المعلمين في التدريس ونصوص الشعر المختارة.

الشعر مادة فعالة ومهمة في تدريس اللغة الإنجليزية لأنها توفر فرصًا مذهلة لممارسات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع لمتعلمي اللغة الإنجليزية. يتمتع تدريس اللغة الإنجليزية من خلال الشعر بالعديد من المزايا مثل كونها مادة أصيلة ، وكونها وسيلة للتعبير عن المشاعر والعواطف  لأنها تحتوي علي مواد ادبية وثقافية رائعة وتساعد و تصقل قدرة الطالب على  تحسين المعرفة اللغوية.

تهدف هذه الورقة الي استكشاف مزايا تدريس اللغة الإنجليزية من خلال الشعر وتحدياتها للطلاب في جامعاتنا في ليبيا ، والتي سيتم من خلالها تقديم اقتراحات لاختيار المواد الشعرية من اجل تدريس اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى طرق التدريس الأخرى المقترحة لطلاب أقسام اللغة الإنجليزية .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-26

كيفية الاقتباس

ABDELKADIR, A. (2023). تعلم مهارات اللغة من خلال الشعر. المجلة الليبية العالمية, (60). https://doi.org/10.37376/glj.vi60.4422

إصدار

القسم

Articles