استخدام متعلمي اللغة الثانية لمهارة النطق
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4557الكلمات المفتاحية:
اللغة الانكليزية، العناصر الأساسية، المدرس، الإمتحانالملخص
البحت التالي هو محاولة لدراسة مدى تطبيق بعض عناصر النطق باللغة الإنجليزية لدى متعلمي اللغة الثانية بجامعة بنغازي، عينة البحث هم 23 طالب من كلية التربية المرج المقيدين بالفصل السابع والثامن بقسم اللغة الإنجليزية خلال الفصل الدراسي ربيع 2022، تم جمع البيانات عن طريق إمتحان شفوي تسجيلي لجميع طلبة العينة بحيث كانت لهم الفرصة الكافية للإجابة على أسئلة تتعلق بموضوع الدراسة، وتم تحليل البيانات وفقا لإداء وصفية إحصائية لتقييم أداء الطلبة، وأظهرت نتائج الدراسة بأن الطلبة أبدو مستوي ضعيف من الأداء أثناء الإجابة على أسئلة الإمتحان حيث كان من الواضح بأن الطلبة يواجهون مشاكل في عدم استخدام العناصر الاساسية للنطق باللغة الانجليزية بالشكل الكافي مما أثر سلبا علي جودة أدائهم، وفي الجانب الأخير من الدراسة قدمت الباحثة عدد من التوصيات لكل من الطالب والمدرس والتي بموجبها تساعد في تحسين جودة تعلم وتدريس العناصر الاساسية للنطق باللغة الإنجليزية
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الليبية العالمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.