عادات العقل المنتجة وعلاقتها بجودة الأداء التدريسي لدى طلبة التدريب العملي بجامعة بنغازي في ضوء مجموعة من المتغيرات
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4602الكلمات المفتاحية:
عادات العقل المنتجة، جودة الأداء التدريسيالملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على العلاقة بين عادات العقل المنتجة وجودة الأداء التدريسي لدى طلاب التدريب الميداني في كليات التربية بجامعة بنغازي، ومعرفة دلالة الفروق في عادات العقل المنتجة وفقا للتخصص، والنوع، كذلك التعرف على مستوى عادات العقل المنتجة وجودة الأداء التدريسي لدى الطلبة. واستخدمت الباحثة مقياس أبورياش وخالد الجندي (2019) لعادات العقل المنتجة ومقياس أحمد بن بيه (2016) لجودة الأداء التدريسي وتكونت عينة الدراسة من (116) طالب وطالبة وتوصلت النتائج الى أن الطلاب يستخدمون عادات العقل المنتجة بصورة مرتفعة بالإضافة الى ارتفاع مستوى الجودة في أدائهم التدريسي، كذلك لم توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية في عادات العقل المنتجة تعزى لمتغيري النوع والتخصص، كذلك وجود علاقة دالة احصائيا بين عادات العقل المنتجة وجودة الاداء التدريسي كما انه يمكن التنبؤ بجودة الاداء التدريسي من خلال عادات العقل المنتجة بنسبة( 12.9).
التنزيلات
![](https://journals.uob.edu.ly/public/journals/8/article_4602_cover_ar_IQ.jpg)
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الليبية العالمية
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-nc-nd/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.