عادات العقل المنتجة وعلاقتها بجودة الأداء التدريسي لدى طلبة التدريب العملي بجامعة بنغازي في ضوء مجموعة من المتغيرات

المؤلفون

  • د. ميرفت خميس عبد القادر التارقي

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4602

الكلمات المفتاحية:

عادات العقل المنتجة، جودة الأداء التدريسي

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على العلاقة بين عادات العقل المنتجة وجودة الأداء التدريسي لدى طلاب التدريب الميداني في كليات التربية بجامعة بنغازي، ومعرفة دلالة الفروق في عادات العقل المنتجة وفقا للتخصص، والنوع، كذلك التعرف على مستوى عادات العقل المنتجة وجودة الأداء التدريسي لدى الطلبة. واستخدمت الباحثة مقياس أبورياش وخالد الجندي (2019)  لعادات العقل المنتجة ومقياس أحمد بن بيه (2016) لجودة الأداء التدريسي وتكونت عينة الدراسة من (116) طالب وطالبة وتوصلت النتائج الى أن الطلاب يستخدمون عادات العقل المنتجة بصورة مرتفعة بالإضافة الى ارتفاع مستوى الجودة في أدائهم التدريسي، كذلك لم توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية في عادات العقل المنتجة تعزى لمتغيري النوع والتخصص، كذلك وجود علاقة دالة احصائيا بين عادات العقل المنتجة وجودة الاداء التدريسي كما انه يمكن التنبؤ بجودة الاداء التدريسي من خلال عادات العقل المنتجة بنسبة( 12.9).

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2024-02-02

كيفية الاقتباس

التارقي د. م. خ. ع. ا. . (2024). عادات العقل المنتجة وعلاقتها بجودة الأداء التدريسي لدى طلبة التدريب العملي بجامعة بنغازي في ضوء مجموعة من المتغيرات. المجلة الليبية العالمية, (70). https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4602

إصدار

القسم

Articles