الوعي البيئي وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة في مدينة بنغازي

المؤلفون

  • د. فتحية الفرجاني الاوجلي
  • د. رحاب محمد بن سعود

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofer.vi6.843

الملخص

يعتبر الوعي البيئي مهم في حياة المجتمعات كافة سواء المتقدمة منها أو النامية ، إلا  أن الحاجة لهذا الوعي لدي المجتمعات النامية تكون اشد لآن العلاقة قوية بين الوعي البيئي والتنمية الشاملة التي تسعي المجتمعات النامية إلى تحقيقها ، وتهدف هذه الدراسة إلى اكتشاف أهمية الوعي البيئي في تحقيق التنمية المستدامة في مدينة بنغازي، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج العلمي للتحليل الاستقرائي القائم على التحليل الكلي والنوعي للمعلومات. وقد أظهرت نتائج الدراسة بأن الإذاعة المرئية قد شكلت المصدر الإعلامي الأهم من بين المصادر المتنوعة الأخرى ويأتي بالدرجة الثانية الإذاعة المسموعة ، ومن تم تأتي الوسيلة الثالثة المتمثلة بالأعلام الملصق ، ويأتي دور الصحافة رابعاً ، والندوات العامة خامسا وأخيرا فإن الأعلام الضوئي  قد شكل أقل مرتبه، الأمر الذي يعني أن هناك اهتمام بالوعي البيئي نتيجة اهتمام وسائل الإعلام والعديد من المؤسسات بالوعي البيئي وتكون وعي بيئي جيد.

  الكلمات المفتاحية: الوعي البيئي، التنمية المستدامة، مدينة بنغازي.

   اقتبس هذه المقالة:

فتحية الاوجلي، رحاب بن سعود(2021)، الوعي البيئي وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة في مدينة بنغازي ، مجلة البحوث المالية والاقتصادية، مقالة رقم 5، الاصدار السادس ، جامعة بنغازي، قسم المحاسبة, ص 80-94.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-01-02

كيفية الاقتباس

الاوجلي د. ف. ا., & بن سعود د. ر. م. . (2021). الوعي البيئي وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة في مدينة بنغازي. مجلة البحوث المالية والاقتصادية, (6). https://doi.org/10.37376/jofer.vi6.843

إصدار

القسم

Articles