فاعلية برنامج إرشادي في خفض إنفعال الغضب لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس مدينة سرت

المؤلفون

  • أ.فاطمة مفتاح صالح عبدالعالي

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-045-002

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على مدى فاعلية برنامج إرشادي في خفض الغضب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تألفت عينة الدراسة من ( 20 ) تلميذ وتلميذة بالمرحلة الإعدادية تم تقسيمهم إلى مرحلتين متكافئتين، الأولى مجموعه تجريبية وعددها(10 ) تلاميذ والثانية مجموعة ضابطة وعددها (10 ) تلاميذ بالمرحلة الإعدادية بمدرسة ابن خلدون بمدينة سرت. ولتحقق من صحة الفروض استخدمت الباحثة مقياس الغضب والبرنامج الإرشادي ؛متبعة في ذلك المنهج التجريبي وقد توصلت إلى وجود فروقؽ ذات دلالة بين المجموعة التجريبية والضابطة بعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح المجموعة التجريبية و وجود فروقؽ ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي ودرجاتهم في القياس البعدي على مقياس الغضب لصالح القياس البعدي ، كما و توصلت الدراسة ايضا الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في  البعدي ودرجاتهم في القياس التتبعي على مقياس الغضب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
المجلة الليبية العالمية

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

عبدالعالي أ. (2022). فاعلية برنامج إرشادي في خفض إنفعال الغضب لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس مدينة سرت . المجلة الليبية العالمية, (45). https://doi.org/10.37376/1570-000-045-002

إصدار

القسم

Articles