" دراسة أنشطة وقت الفراغ لدى طلاب كلية الآداب والعلوم المرج "
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi47.1378الكلمات المفتاحية:
أنشطة وقت الفراغ - الأنشطة الثقافية - نشاط الفنون التشكيليةالملخص
تهدف الدراسة إلى التعرف على أشكال أنشطة وقت الفراغ لدى طلاب كلية الآداب والعلوم المرج، وكذلك التعرف على ترتيب هذه الأنشطة حسب الأهمية وذلك من وجهة نظر العينة، ولقد اعتمد الباحث خلال دراسته على المنهج الوصفي، وكان من أهم النتائج أن أعلى نشاط في محور الأنشطة الرياضية كان البلايستيشن بمتوسط بلغ 2.60 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط الفروسية وبمتوسط بلغ 1.60 وباتجاه إستجابة أبداً، وأعلى نشاط ضمن محور الأنشطة الثقافية تصفح الإنترنت بمتوسط بلغ 2.46 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط الكتابة والتأليف وبمتوسط بلغ 1.43 وباتجاه إستجابة أبداً، وأن أعلى نشاط ضمن محور الانشطة الفنية مشاهدة التلفاز بمتوسط بلغ 2.53 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط الفنون التشكيلية وبمتوسط بلغ 1.28 وباتجاه إستجابة أبداً، وأعلى نشاط ضمن محور الأنشطة الاجتماعية الملتقيات العائلية بمتوسط بلغ 2.41 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط الحركة الكشفية وبمتوسط بلغ 1.46 وباتجاه إستجابة أبداً، وأعلى نشاط ضمن أنشطة محور الأنشطة الخلوية الرحلات بمتوسط بلغ 2.36 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط المعسكرات وبمتوسط بلغ 1.61 وباتجاه إستجابة أبداً، وأن ترتيب أنشطة وقت الفراغ حسب استجابات العينة في التريتب الأول البلايستيشن بمتوسط بلغ 2.60 وبإتجاه استجابة دائماً وأقل نشاط الفنون التشكيلية وبمتوسط بلغ 1.28 وباتجاه إستجابة أبداً .