"معوقات استثمار اللعب كأسلوب للتعليم في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات"

المؤلفون

  • د.احمد بدر
  • د.ونيس سليمان
  • د.مراد مصطفى
  • د.احمد سرور

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2264

الملخص

     يهدف البحث الحالي إلى التعرف على معوقات استثمار اللعب كأسلوب للتعليم في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، وكذلك ترتيب هذه المعوقات على أساس محاور أداة البحث -الاستيبان- وهي معوقات تتعلق بالمعلمة وبإدارة المدرسة والرؤية التعليمية والإمكانيات ومعوقات تتعلق بالأطفال وأولياء الأمور، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي، وبلغ أفراد العينة 40 معلمة من معلمات رياض الأطفال، وأظهرت النتائج أن هناك معوقات تحول دون استثمار اللعب كأسلوب للتعليم في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، وأظهرت النتائج ترتيب المعوقات وفقاً للمحور وكانت المعوقات التي تتعلق بالرؤية التعليمية والإمكانيات في الترتيب الأول وبمتوسط استجابة 3.91 وباتجاه استجابه أوافق، وكانت العبارة عدم توفر إمكانيات تدعم استثمار اللعب كأسلوب تعليمي مثل وسائل (الإيضاح-الألعاب- القرطاسية- المرسم) في الترتيب الأول وبمتوسط استجابة بلغ 4.50 وفي الترتيب الأخير العبارة عدم توفر الميل الطبيعي لدى الأطفال نحو اللعب وبمتوسط استجابه 1.57.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
"معوقات استثمار اللعب كأسلوب للتعليم في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات"

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

بدر ا., سليمان و., مصطفى م., & سرور ا. (2022). "معوقات استثمار اللعب كأسلوب للتعليم في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات". المجلة الليبية العالمية, (56). https://doi.org/10.37376/glj.vi56.2264

إصدار

القسم

Articles