متطلبات إدارة الأزمة التعليمية في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات

المؤلفون

  • عبدالقادر صالح

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi48.1430

الكلمات المفتاحية:

الأزمة التعليمية - الوصفي التحليلي – المعلمين – المعلمات

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة متطلبات إدارة الأزمة التعليمية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في المدارس الابتدائية في مدينة القبة، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقام ببناء أداة الدراسة؛ وهي عبارة عن استبيان يقيس أربعة مجالات، وبعد التحقق من صدق الأداة وثباتها، أظهرت نتائج الدراسة تحصل جميع المجالات في إدارة الأزمة التعليمية على نسب مرتفعة في استجابات العينة، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً حسب متغير الجنس، وألا وجود لأية اختلافات في استجابات العينة تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وفي ضوء النتائج أوردت الدراسة مجموعة من التوصيات؛ منها ضرورة تدريب مديري المدارس على مواجهة الأزمات، ونشر ثقافة إدارة الأزمات بين المعلمين والمعلمات، وتدريبهم على الاتصال المباشر مع الإعلام والرأي العام.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

صالح ع. (2022). متطلبات إدارة الأزمة التعليمية في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. المجلة الليبية العالمية, (48). https://doi.org/10.37376/glj.vi48.1430

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين