دور عضو هيئة التدريس في تنمية ثقافة السلام لدى الطالب الجامعي

المؤلفون

  • ناصر مفتاح
  • خيرية محمد

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi49.1454

الكلمات المفتاحية:

فروق ذات دلالة إحصائية - المناهج الدراسية - العمل الجماعي – التسامح

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف على مدى استخدام اعضاء هيئة التدريس مهارة التسامح واحترام الآخر والعمل الجماعي أثناء تدريسهم و معرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد العينة حول متغيرات الدراسة المتمثلة بالتسامح واحترام الآخر والوعي السياسي والانتماء للوطن والعمل الجماعي تعزى للمتغيرات (الجنس والتخصص) ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي   من خلال بناء استبيان يقيس مجالات الدراسة وقد بينت النتائج أن أعضاء هيئة التدريس يقومون بمهارة التسامح واحترام الآخر و مهارات الوعي السياسي والعمل الجماعي كما بينت النتائج وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد العينة حول الوعي السياسي تعزى لمتغير الجنس، لصالح الذكور  وتوصي الدراسة بأن يقوم المتخصصون في اعداد المناهج الدراسية بإدخال مواد دراسية تؤكد على قيم السلام والتعاون واهمية الحوار والاحترام من خلال الاهتمام بالتربية الاخلاقية والسلوكية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

مفتاح ن., & محمد خ. (2022). دور عضو هيئة التدريس في تنمية ثقافة السلام لدى الطالب الجامعي. المجلة الليبية العالمية, (49). https://doi.org/10.37376/glj.vi49.1454

إصدار

القسم

Articles