دور صندوق الضمان الاجتماعي فــــــــي مواجهة جائــــحة كورونا "دراسة ميدانية على عينة من موظفي مكتب الخدمات الضمانية بنغازي المدينة التابع لفرع شرق بنغازي "

المؤلفون

  • خالد يونس
  • حنان عبدالسلام

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1965

الكلمات المفتاحية:

جائحة كرونا- دور صندوق الضمان الاجتماعي

الملخص

هدفت الدراسة إلـى إبراز دور صــندوق الضمان الاجتماعي في مواجهة جائحة كورونا ، ولتـــحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، وتم إجراء دراسة ميدانية على عينة من موظفي مكتب الخدمات الضمانية بنغازي المدينة التابع لفرع شرق بنغازي .وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها :- أن الصندوق مؤسسة حكومية تعمل وفق التشريعات القانونية المعمول بها في الدولــة الليبية ، وأيضاً عمل الصندوق على تقديم أفضل الخدمات الضمانية في ظل ظـروف جائحة كورونا مـن خلال  المتابعات اليومية لسير العمل ، وكذلك كان للصندوق ثقة في وعي موظفيه بخطورة الجائحة ، واهتمامه بصحة وسلامة الموظفين من خلال توفير الكمامات وتعقيم المباني التي يعملون بها ، ، كذلك حرص الصندوق على وضع خطط مستقبلية لمواجهة الجائحة من خلال إدارة الدراسات الاكتوارية ، ويعد التزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية دليلاً واضحاً على وعيهم بمخاطر الجائحة ،كما يُبرز الدور الإيجابي للصندوق في مواجهة الجائحة .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

يونس خ., & عبدالسلام ح. (2022). دور صندوق الضمان الاجتماعي فــــــــي مواجهة جائــــحة كورونا "دراسة ميدانية على عينة من موظفي مكتب الخدمات الضمانية بنغازي المدينة التابع لفرع شرق بنغازي ". المجلة الليبية العالمية, (55). https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1965

إصدار

القسم

Articles