عادات الاستذكار وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة قسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم / سلوق
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi69.4336الكلمات المفتاحية:
عادات الاستذكار، دافعية الإنجاز، كلية الآداب والعلوم سلوق، قسم التربية وعلم النفس سلوقالملخص
هدف البحث الحالي إلى معرفة طبيعة العلاقة بين عادات الاستذكار ودافعية الإنجاز لدى طلبة قسم التربية وعلم النفس بكلية الآداب والعلوم سلوق ، ومعرفة الفروق في استخدام عادات الاستذكار لدى أفراد العينة وفقاً لمتغيرات البحث
( النوع – المستوى الدراسي ) ، وتكونت عينة البحث من (160) طالباً وطالبة ً، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة مقياس عادات الاستذكار من إعداد حمدي الفرماوي (2002) المكون من (72) فقرة موزعة على أربع أبعاد ، ومقياس دافعية الإنجاز من إعداد المشرفي (2012) ، وقد أشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين عادات الاستذكار ودافعية الإنجاز لدى أفراد عينة البحث ، كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في استخدام عادات الاستذكار ، في حين أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة البحث في استخدام عادات الاستذكار تعزى لمتغير المستوى الدراسي لصالح طلبة المستوى السادس .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 المجلة الليبية العالمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.