استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي في العملية التعليمية "دراسة ميدانية على طلاب كلية الإعلام جامعة بنغازي"

المؤلفون

  • أ. محمد حسن الصادق السوسي
  • أ. عيسى سليمان ادريس الفارسي

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4571

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي في العملية التعليمية من وجهة نظر طلاب جامعة بنغازي، وقد تم توظيف المنهج الوصفي؛ لوصف هذه الظاهرة وتحليلها، وشمل مجتمع الدراسة طلاب كلية الإعلام بجامعة بنغازي، كما تم استخدام العينة الطبقية العشوائية التي شملت (278) مفردة، حيث تم جمع البيانات باستخدام الاستبانة لقياس الظاهرة، وأظهرت النتائج أن التطبيقين فيسبوك وتيليجرام حظيَا بالأفضلية من حيث استخدام الطلاب لهما في العملية التعليمية، وأظهرت النتائج أن من بين أهم دوافع الطلاب لاستخدام هذه التطبيقات هو اكتساب المعرفة، وتعزيز ثقافة التعلم الذاتي، إلى جانب سرعة الوصول إلى المعلومات، وكذلك تم التوصل إلى أن استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي يؤدي إلى زيادة الحصيلة المعرفية، ويساهم في تحسين تجربة التعلم لدى الطلاب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2024-02-02

كيفية الاقتباس

السوسي أ. م. ح. ا. ., & الفارسي أ. ع. س. ا. . (2024). استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي في العملية التعليمية "دراسة ميدانية على طلاب كلية الإعلام جامعة بنغازي". المجلة الليبية العالمية, (70). https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4571

إصدار

القسم

Articles