استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي في العملية التعليمية "دراسة ميدانية على طلاب كلية الإعلام جامعة بنغازي"
DOI:
https://doi.org/10.37376/glj.vi70.4571الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة دور استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي في العملية التعليمية من وجهة نظر طلاب جامعة بنغازي، وقد تم توظيف المنهج الوصفي؛ لوصف هذه الظاهرة وتحليلها، وشمل مجتمع الدراسة طلاب كلية الإعلام بجامعة بنغازي، كما تم استخدام العينة الطبقية العشوائية التي شملت (278) مفردة، حيث تم جمع البيانات باستخدام الاستبانة لقياس الظاهرة، وأظهرت النتائج أن التطبيقين فيسبوك وتيليجرام حظيَا بالأفضلية من حيث استخدام الطلاب لهما في العملية التعليمية، وأظهرت النتائج أن من بين أهم دوافع الطلاب لاستخدام هذه التطبيقات هو اكتساب المعرفة، وتعزيز ثقافة التعلم الذاتي، إلى جانب سرعة الوصول إلى المعلومات، وكذلك تم التوصل إلى أن استخدام تطبيقات الإعلام الرقمي يؤدي إلى زيادة الحصيلة المعرفية، ويساهم في تحسين تجربة التعلم لدى الطلاب.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الليبية العالمية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.