تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مراكز اللغة الإنجليزية في ليبيا

المؤلفون

  • Dr. Youssif Zaghwani Omar
  • Dr. Intesar El-Werfalli

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi47.2103

الكلمات المفتاحية:

Language learning; English as a foreign language; attitude; motivation

الملخص

تكشف الدراسات والبحوث في مجال تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مراكز اللغة الإنجليزية أن متعلمي اللغة الإنجليزية الليبيين يقضون الكثير من الوقت والجهد في مراكز اللغة ومع ذلك فإن استخدامهم للغة الإنجليزية في المواقف الحقيقية لا يزال غير مرضٍ يعرف معظم متعلمي اللغة الإنجليزية الليبيين قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات ولكن مهاراتهم الشفوية في استخدام هذه المعرفة ضعيفة. وبالتالي، فإن هذه الدراسة تهدف الى البحث في هذه المشكلة ومعرفة الأسباب التي تقف وراءها، تتبنى هذه الدراسة طريقة بحث كمي على أساس طريفة المسح. أجريت الدراسة على 140 مشاركًا كمصدر أساسي. بينت النتائج أن المتعلمين الليبيين للغة الإنجليزية يقضون الكثير من الوقت والجهد في تعلم اللغة الإنجليزية في مراكز اللغة الإنجليزية، لكنهم غير قادرين على استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف التواصلية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-18

كيفية الاقتباس

Omar, Y. ., & El-Werfalli, I. (2022). تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مراكز اللغة الإنجليزية في ليبيا. مجلة كلية الاداب, (47). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi47.2103

إصدار

القسم

Articles