فروق عادات الاستذكار وفقًا لبعض المتغيرات لدى عينة من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/jofoa.vi44.2657الكلمات المفتاحية:
عادات الاستذكار – الاتجاهات نحو الدراسة – قلق الامتحان – الدافعية للتعلمالملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة فروق عادات الاستذكار وفقاً لمتغيرات (الاتجاهات نحو الدراسة
والقلق إعداد مصطفى السنباطي، ومقياس الدافعية للتعلم إعداد يوسف قطامي. طُبِّقَت المقاييس
على عينة مكونة (200) طالبةً من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي، اختيرت بالطريقة الغير
عشوائية (المتاحة). وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيًّا باستعمال اختبار t ظهرت النتائج
الآتية: (1) لا توجد فروق في عادات الاستذكار وفقًا لمتغير الاتجاهات نحو الدراسة. (2) توجد
فروق في عادات الاستذكار وفقًا لمتغير قلق الامتحان. (3) توجد فروق في عادات الاستذكار
وفقًا لمتغير الدافعية للتعلم.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات
منشور
2022-09-18
كيفية الاقتباس
الخفيفي ا. . (2022). فروق عادات الاستذكار وفقًا لبعض المتغيرات لدى عينة من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي. مجلة كلية الاداب, (44). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi44.2657
إصدار
القسم
Articles