فروق عادات الاستذكار وفقًا لبعض المتغيرات لدى عينة من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي

Authors

  • ابتسام مفتاح الخفيفي

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi44.2657

Keywords:

عادات الاستذكار – الاتجاهات نحو الدراسة – قلق الامتحان – الدافعية للتعلم

Abstract

هدفت الدراسة إلى معرفة فروق عادات الاستذكار وفقاً لمتغيرات (الاتجاهات نحو الدراسة
والقلق إعداد مصطفى السنباطي، ومقياس الدافعية للتعلم إعداد يوسف قطامي. طُبِّقَت المقاييس
على عينة مكونة (200) طالبةً من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي، اختيرت بالطريقة الغير
عشوائية (المتاحة). وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيًّا باستعمال اختبار t ظهرت النتائج
الآتية: (1) لا توجد فروق في عادات الاستذكار وفقًا لمتغير الاتجاهات نحو الدراسة. (2) توجد
فروق في عادات الاستذكار وفقًا لمتغير قلق الامتحان. (3) توجد فروق في عادات الاستذكار
وفقًا لمتغير الدافعية للتعلم.

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2022-09-18

How to Cite

الخفيفي ا. . (2022). فروق عادات الاستذكار وفقًا لبعض المتغيرات لدى عينة من طلبة كلية الآداب بجامعة بنغازي. Journal of the Faculty of Arts, (44). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi44.2657

Issue

Section

Articles