الأهداف التربوية نقطة البداية في العملية التربوية

المؤلفون

  • د. انور طاهر رضا

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi12.2860

الملخص

لقد زاد الاهتمام بالأهداف التربوية الخاصة في الخمسينات من هذا القرن، متأثرة بالمدرسة السلوكية في علم النفس، واجريت أبحاث ودراسات كثيرة جدا في هذا الميدان في العقدين التاليين ، واعطت هذه الجهود ثمارا ناضجة تحتل مكانة مرموقة في التربية والتعليم، وساهمت جهات كثيرة في تبني فكرة الأهداف التربوية، وتعتبر التقنيات التربوية احدى هذه الجهات، التي تضع أهمية بالغة على كتابة الأهداف التربوية، وتری بانها يجب أن تكون نقطة البداية في كل عملية تعليم وتعلم، وانها يجب أن تصاغ بشكل واضح لكي تفيد بذلك كل مساهم في هذه العملية. 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

1983-12-01

كيفية الاقتباس

طاهر رضا ا. (1983). الأهداف التربوية نقطة البداية في العملية التربوية . مجلة كلية الاداب, (12). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi12.2860

إصدار

القسم

Articles