الأهداف التربوية نقطة البداية في العملية التربوية

Authors

  • د. انور طاهر رضا

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi12.2860

Abstract

لقد زاد الاهتمام بالأهداف التربوية الخاصة في الخمسينات من هذا القرن، متأثرة بالمدرسة السلوكية في علم النفس، واجريت أبحاث ودراسات كثيرة جدا في هذا الميدان في العقدين التاليين ، واعطت هذه الجهود ثمارا ناضجة تحتل مكانة مرموقة في التربية والتعليم، وساهمت جهات كثيرة في تبني فكرة الأهداف التربوية، وتعتبر التقنيات التربوية احدى هذه الجهات، التي تضع أهمية بالغة على كتابة الأهداف التربوية، وتری بانها يجب أن تكون نقطة البداية في كل عملية تعليم وتعلم، وانها يجب أن تصاغ بشكل واضح لكي تفيد بذلك كل مساهم في هذه العملية. 

Downloads

Download data is not yet available.

Published

1983-12-01

How to Cite

طاهر رضا ا. (1983). الأهداف التربوية نقطة البداية في العملية التربوية . Journal of the Faculty of Arts, (12). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi12.2860

Issue

Section

Articles