تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها

المؤلفون

  • د.أحمد خالد محمد بخيت

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi.2983

الكلمات المفتاحية:

تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها

الملخص

منذ فجر التاريخ كانت للرياضيات مكانة متميزة بين العلوم بل أن مصطلح الرياضيات MATHEMATICS وما يقابله في اللغات الأوروبية الحديثة مأخوذة عن كلمة MATHEMA التي تعني في أصلها اليوناني القديم المعرفة او العلم.وإذا حاولنا أن نرجع للبحث عن أسباب هذه المكانة إلى تاريخ الرياضيات فلن تجد أسبابا أوضح من الإمكانات الهائلة التي قدمتها مبادىء الرياضيات لتلبية حاجات الإنسان و مطالبه الأساسية (أحمد خالد، 1977:(19 - 16

- فلم يبدا الإنسان العد حبا في ذلك فقط، وإنما لإحصاء ممتلكاته وتمييزها عن ممتلكات الأخرين .

- وكان ظهور نظام المقايضة حافزة لتطور معلومات الإنسان عن العد، وبداية ظهور النظم العدية .

. وعندما استقر الإنسان في مناطق معينة من الأرض، وتطورت معرفته بالزراعة ظهرت حاجة جديدة إلى معرفة أساليب قياس الأرض لتحديد

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-10-31

كيفية الاقتباس

بخيت د. خ. م. . (2022). تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها. مجلة كلية الاداب. https://doi.org/10.37376/jofoa.vi.2983

إصدار

القسم

Articles