تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها
DOI:
https://doi.org/10.37376/jofoa.vi.2983Keywords:
تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزهاAbstract
منذ فجر التاريخ كانت للرياضيات مكانة متميزة بين العلوم بل أن مصطلح الرياضيات MATHEMATICS وما يقابله في اللغات الأوروبية الحديثة مأخوذة عن كلمة MATHEMA التي تعني في أصلها اليوناني القديم المعرفة او العلم.وإذا حاولنا أن نرجع للبحث عن أسباب هذه المكانة إلى تاريخ الرياضيات فلن تجد أسبابا أوضح من الإمكانات الهائلة التي قدمتها مبادىء الرياضيات لتلبية حاجات الإنسان و مطالبه الأساسية (أحمد خالد، 1977:(19 - 16
- فلم يبدا الإنسان العد حبا في ذلك فقط، وإنما لإحصاء ممتلكاته وتمييزها عن ممتلكات الأخرين .
- وكان ظهور نظام المقايضة حافزة لتطور معلومات الإنسان عن العد، وبداية ظهور النظم العدية .
. وعندما استقر الإنسان في مناطق معينة من الأرض، وتطورت معرفته بالزراعة ظهرت حاجة جديدة إلى معرفة أساليب قياس الأرض لتحديد
Downloads
