تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها

Authors

  • Dr. Ahmed Khaled Mohamed Bakheet

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi.2983

Keywords:

تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها

Abstract

منذ فجر التاريخ كانت للرياضيات مكانة متميزة بين العلوم بل أن مصطلح الرياضيات MATHEMATICS وما يقابله في اللغات الأوروبية الحديثة مأخوذة عن كلمة MATHEMA التي تعني في أصلها اليوناني القديم المعرفة او العلم.وإذا حاولنا أن نرجع للبحث عن أسباب هذه المكانة إلى تاريخ الرياضيات فلن تجد أسبابا أوضح من الإمكانات الهائلة التي قدمتها مبادىء الرياضيات لتلبية حاجات الإنسان و مطالبه الأساسية (أحمد خالد، 1977:(19 - 16

- فلم يبدا الإنسان العد حبا في ذلك فقط، وإنما لإحصاء ممتلكاته وتمييزها عن ممتلكات الأخرين .

- وكان ظهور نظام المقايضة حافزة لتطور معلومات الإنسان عن العد، وبداية ظهور النظم العدية .

. وعندما استقر الإنسان في مناطق معينة من الأرض، وتطورت معرفته بالزراعة ظهرت حاجة جديدة إلى معرفة أساليب قياس الأرض لتحديد

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2022-10-31

How to Cite

بخيت د. خ. م. . (2022). تعليم الرياضيات على مشارف القرن الحادي والعشرين تحليل لبعض المعوقات وإمكانات تجاوزها. Journal of the Faculty of Arts. https://doi.org/10.37376/jofoa.vi.2983

Issue

Section

Articles