تقييم مستوى الفهم القرائي لطلبة السنة الرابعة في قسم اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات الليبية

المؤلفون

  • يونس عبدالله
  • عبدالسلام الرقاص

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi2.108

الملخص

هذه الدراسة عبارة عن تقييم لمستوى القراءة والفهم لطلاب السنة الرابعة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بنغازي. الهدف الأول
من الدراسة هو تقييم مستوى القراءة والفهم عن طريق اختبار قراءة موحد بينما الهدف الثاني هو فحص نوع القراءة الذي يستخدمه
الطلاب الجامعيين الليبيين عند أدائهم في نفس الاختبار. باستخدام المنهج المختلط، كشفت الدراسة أن مستوى الفهم القرائي لطلاب
السنة الرابعة كان متوسطا على الرغم من أن وصف مقرر قسم اللغة الإنجليزية يصنفهم على أنهم متعلمون متقدمون للغة الإنجليزية.
بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة أن الطلاب ذوي الدرجات العالية والمنخفضة يستخدمون أنواعا مختلفة من القراءة تتراوح بين القراءة
المتأنية والسريعة على المستويين الدقيق والعام للنص. أخيرا، اقترح الباحثون إجراء مزيد من البحث للتحقيق في المعالجة الذهنية التي
يحتاج دارسو اللغة الإنجليزية في الجامعة الليبية إلى تفعيلها عند أدائهم في اختبارات فهم القراءة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
Assessing Reading Comprehension Level for Fourth Year English  Department Undergraduates at a Libyan University

التنزيلات

منشور

2021-05-03

كيفية الاقتباس

عبدالله ي., & الرقاص ع. (2021). تقييم مستوى الفهم القرائي لطلبة السنة الرابعة في قسم اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات الليبية. مجلة المنارة العلمية, (2). https://doi.org/10.37376/asj.vi2.108

إصدار

القسم

Articles