تفعيل دور المُرشد النفسي في المؤسسات التعليمية بمدينة بنغازي

المؤلفون

  • حنان حسين علي معتوق

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1761

الكلمات المفتاحية:

الدور، المرشد النفسي، المؤسسات التعليمية

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على أهمية المرشد النفسي في المؤسسات التعليمية، من أجل التعرف على طبيعة عمل المرشد النفسي والصعوبات التي تواجهه، وقد اعتمدت الباحثة على إجراء استطلاع للرأي، وقد خلص البحث إلى عدم وعي المجتمع التعليمي والمحلي لأهمية دور المرشد النفسي وقلة الامكانيات المادية والتي تساعد في اقامة الدورات التدريبية للمرشدين النفسيين، كما توصل البحث إلى أن هناك تدني ملحوظ في تقديم الخدمات النفسية في المؤسسات التعليمية، كما تبين أن هناك عدم تنسيق في عمل المرشد النفسي، وأنه لا توجد هناك موضوعية في تقييم عمل المرشد النفسي .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2020-05-03

كيفية الاقتباس

معتوق ح. . (2020). تفعيل دور المُرشد النفسي في المؤسسات التعليمية بمدينة بنغازي. مجلة المنارة العلمية, (1). https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1761

إصدار

القسم

Articles