تفعيل دور المُرشد النفسي في المؤسسات التعليمية بمدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.37376/asj.vi1.1761الكلمات المفتاحية:
الدور، المرشد النفسي، المؤسسات التعليميةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على أهمية المرشد النفسي في المؤسسات التعليمية، من أجل التعرف على طبيعة عمل المرشد النفسي والصعوبات التي تواجهه، وقد اعتمدت الباحثة على إجراء استطلاع للرأي، وقد خلص البحث إلى عدم وعي المجتمع التعليمي والمحلي لأهمية دور المرشد النفسي وقلة الامكانيات المادية والتي تساعد في اقامة الدورات التدريبية للمرشدين النفسيين، كما توصل البحث إلى أن هناك تدني ملحوظ في تقديم الخدمات النفسية في المؤسسات التعليمية، كما تبين أن هناك عدم تنسيق في عمل المرشد النفسي، وأنه لا توجد هناك موضوعية في تقييم عمل المرشد النفسي .
التنزيلات

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة المنارة العلمية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.