مهارات الرعاية الذاتية في تعزيز الرفاه والصمود النفسي لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

المؤلفون

  • محمود البراغيثي
  • سارة الوحيدي

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi4.2672

الكلمات المفتاحية:

مهارات الرعاية الذاتية، تعزيز الرفاه، الصمود النفسي

الملخص

هدف البحث إلي التعرف على الأساس الفلسفي للرعاية الذاتية في تحسين التوافق النفسي الطلبة، الكشف عن الفوائد الناتجة عن مهارات الرعاية الذاتية في العملية التعليمية للطلبة، تحديد دور الرعاية الذاتية في تخفيف الضغوط النفسية لطلبة الثانوية العامة، الكشف دور الرعاية الذاتية في تعزيز الرفاه والصمود النفسي لطلبة الثانوية العامة، تحديد سبل تفعيل ودمج مهارات الرعاية الذاتية في التدخلات الارشادية لطلبة الثانوية العامة، اعتمد الباحثان على منهجية البحث المكتبي من خلال الاطلاع المصادر العلمية والدراسات السابقة والاستقرار وفق خبرتهم الميدانية في الاجابة على التساؤلات، توصلت الدراسة الي مجموعة من التوصيات دمج أنشطة الرعاية الذاتية في الحياة الدراسية اليومية للطلبة من خلال اللقاءات الارشادية الجماعية والفردية، بناء شخصية الطلبة المرحلة الثانوية وتعد حجر الأساس لان بناء شخصيته من أصعب المهام بحكم انه لا يستطع التعبير عم ما يجول بنفسه من مشاعر وأحاسيس لأسباب عديدة بسبب الخجل ضغوط النفسية والتعليمية، قلق من المستقبل.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مهارات الرعاية الذاتية في تعزيز الرفاه والصمود النفسي لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

التنزيلات

منشور

2022-05-02

كيفية الاقتباس

البراغيثي م., & الوحيدي س. (2022). مهارات الرعاية الذاتية في تعزيز الرفاه والصمود النفسي لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة. مجلة المنارة العلمية, (4). https://doi.org/10.37376/asj.vi4.2672

إصدار

القسم

Articles