دراسة التحديات التي تواجه متعلمي اللغة الأجنبية في فهم واستخدام الأفعال المركبة في اللغة الإنجليزية

المؤلفون

  • فتحية بوبكر محمد عثمان جامعة أجدابيا
  • ريما صالح موسى عمر جامعة أجدابيا

DOI:

https://doi.org/10.37376/asj.vi8.7298

الكلمات المفتاحية:

صعوبات استخدام الأفعال المركبة، الأفعال المركبة، اللغة الأجنبية

الملخص

أجرى الباحث هذه الدراسة لاستكشاف التحديات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجامعات   عند استخدامهم وفهمهم للأفعال المركبة. تم جمع البيانات باستخدام مزيج من اختبار واستبيان. ثم تم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي. (Excel).. ووفقا للاستنتاج النهائي، يواجه طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجامعات بعض الصعوبات في استخدام وفهم الأفعال المركبة، وقد قدم الباحث بعض الاقتراحات للمساعدة في تقليل هذه التحديات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

فتحية بوبكر محمد عثمان، جامعة أجدابيا

محاضر مساعد بقسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب جامعة أجدابيا         

ريما صالح موسى عمر، جامعة أجدابيا

محاضر بقسم اللغة الإنجليزية كلية الأداب جامعة أجدابيا

المراجع

Aarts, B., & Chalker, S. (2014). Oxford dictionary of English grammar. Oxford University Press.

Alexander, L. G. (1988). Longman English grammar. Longman.

Ansarin, A. A., & Javadi, S. (2024). Priming as a Learning Effect: The Case of Phrasal Verbs. Applied Research on English Language, 13(3), 131-152.

Celce-Murcia, M., & Larsen-Freeman, D. (1990). The grammar book: An ESL/EFL teacher's course. Heinle & Heinle.

Cuza, A. (2024). Phrasal verb production in child heritage speakers of English residing in Mexico: Chronological age, experience, and protracted development. International Journal of Bilingualism, 13670069241284518.

Dagut, M., & Laufer, B. (1985). Avoidance of phrasal verbs: A case for contrastive analysis. Studies in Second Language Acquisition, 7(1), 73–79.

Eastwood, J. (1994). Oxford guide to English grammar. Oxford University Press.

Gaims, R., & Redman, S. (2011). Working with words: A guide to teaching and learning vocabulary. Cambridge University Press.

Hamed, O. Y. B. (2018). Investigating the difficulties of understanding and using English phrasal verbs: A case study of second-year English language students. Sudan University of Science & Technology, College of Graduate Studies, College of Languages.

Haugh, S., & Takeuchi, O. (2024). Learner knowledge of English phrasal verbs: Awareness, confidence, and learning experiences. International Journal of Applied Linguistics, 34(2), 656-671.

Hulstijn, J. H., & Marchena, E. (1989). Avoidance: Studies in second language acquisition. Studies in Second Language Acquisition, 11(3), 241–255.

Kamarudin, R. (2013). A study on the use of phrasal verbs. University of Birmingham.

Khamidovna, N. N., & Nargiza, R. (2024). EXPLORING THE ROLE AND FUNCTION OF PHRASAL VERBS IN ENGLISH LANGUAGE ACQUISITION: A COMPREHENSIVE ANALYSIS. INTELLECTUAL EDUCATION TECHNOLOGICAL SOLUTIONS AND INNOVATIVE DIGITAL TOOLS, 3(28), 202-206.

Khumbangly, N. (2005). Achievement in learning English phrasal verbs through the instruction of adverb particle meanings: A case of off, out, and up (Unpublished master’s research paper). The Ammast University, Language Institute.

Laufer, B., & Eliasson, S. (1993). What causes avoidance in L2 learning? Studies in Second Language Acquisition, 15(1), 35–48.

Liao, Y., & Fukuya, Y. J. (2004). Avoidance of phrasal verbs: The case of Chinese learners of English. Language Learning, 54(2), 193–226.

McCarthy, Michael, and Felicity O'Dell. English Phrasal Verbs in Use. Cambridge: Cambridge University Press, 2004.

Quirk, R., Greenbaum, S., Leech, G., & Svartvik, J. (1985). A comprehensive grammar of the English language. Longman.

Smith, J. (1925). A study of English idioms and phrasal verbs. Oxford University Press.

Strong, B., & Leeming, P. (2024). Evaluating the Application of a Gap‐Fill Exercise on Learning Phrasal Verbs: Do Errors Help or Hinder Learning? TESOL Quarterly, 58(2), 726-750.

Wierszycka, J. (2012). Phrasal verbs in learners of English: A semantic approach. Adam Mickiewicz University.

Workman, G. (1993). Phrasal verbs and idiomatic expressions in English. Pearson Education.

Wyatt, R. (2006). Phrasal verbs and idioms. Longman.

Yong, C. B. (2015). A study of English phrasal verbs in language learning. Shan Hai Maiame University.

Zhao, D. (2024). Transitive Phrasal Verbs in English–Chinese Learners’ Dictionaries: A Syntactic Perspective. International Journal of Lexicography, ecae022.

التنزيلات

منشور

2025-06-19

كيفية الاقتباس

Bobaker M. Othman , F. . ., & Saleh M. Omar , . R. . . (2025). دراسة التحديات التي تواجه متعلمي اللغة الأجنبية في فهم واستخدام الأفعال المركبة في اللغة الإنجليزية. مجلة المنارة العلمية, (8), 93–106. https://doi.org/10.37376/asj.vi8.7298

إصدار

القسم

Articles