مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض

المؤلفون

  • فريحة مفتاح

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-012-008

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض
المهارات الرياضية (الترتيب / التصنيف / والتمييز والتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية
عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات الأطفال على الاختبار القبلي والبعدي / والقبلي والتتبعي
واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي. 03-02-G1-01-x وطبقت الدراسة على 10 أطفال من
روضة زهور البستان تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدمت الدراسة الاختبار التقييمي
من إعداد الباحثة، كما طبقت الباحثة برنامج تعليمي باستخدام الألعاب وتوصلت الدراسة إلى وجود
فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي، وجاءت
مستوى المعنوية جميعها اقل من مستوى الدلالة a=0.005، وجاءت متوسط درجات عينة الدراسة في
الاختبار البعدي أعلي من متوسط درجات الاختبار القبلي وهذا دليل على تفوق عينة الدراسة في
الاختبار البعدي بعد استخدام الألعاب التعليمية في تعلم المهارات الرياضية المراد تعلمها. كما توصلت
الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلاله g= 0.05 لدى عينة الدراسة بين
متوسط درجات عينة الدراسة في الاختبار القبلي والتتبعي لصالح الاختبار التتبعي. وقد أوصت الباحثة
بضرورة استخدام الألعاب التعليمية في تعليم فئة الرياض، واعتمادها كأحد الوسائل الهامة التحقيق
الأهداف المراد تحقيقها. وأعطى اللعب أهمية خاصة لهذه الفئة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض

التنزيلات

منشور

2016-12-01

كيفية الاقتباس

مفتاح ف. (2016). مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض. المجلة الليبية العالمية, (12). https://doi.org/10.37376/1570-000-012-008

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين