مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض

Authors

  • farihat miftah

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-012-008

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض
المهارات الرياضية (الترتيب / التصنيف / والتمييز والتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية
عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات الأطفال على الاختبار القبلي والبعدي / والقبلي والتتبعي
واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي. 03-02-G1-01-x وطبقت الدراسة على 10 أطفال من
روضة زهور البستان تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدمت الدراسة الاختبار التقييمي
من إعداد الباحثة، كما طبقت الباحثة برنامج تعليمي باستخدام الألعاب وتوصلت الدراسة إلى وجود
فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي، وجاءت
مستوى المعنوية جميعها اقل من مستوى الدلالة a=0.005، وجاءت متوسط درجات عينة الدراسة في
الاختبار البعدي أعلي من متوسط درجات الاختبار القبلي وهذا دليل على تفوق عينة الدراسة في
الاختبار البعدي بعد استخدام الألعاب التعليمية في تعلم المهارات الرياضية المراد تعلمها. كما توصلت
الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلاله g= 0.05 لدى عينة الدراسة بين
متوسط درجات عينة الدراسة في الاختبار القبلي والتتبعي لصالح الاختبار التتبعي. وقد أوصت الباحثة
بضرورة استخدام الألعاب التعليمية في تعليم فئة الرياض، واعتمادها كأحد الوسائل الهامة التحقيق
الأهداف المراد تحقيقها. وأعطى اللعب أهمية خاصة لهذه الفئة.

Downloads

Download data is not yet available.
مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض

Published

2016-12-01

How to Cite

مفتاح ف. (2016). مدي فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الرياضية لأطفال الرياض. Global Libyan Journal, (12). https://doi.org/10.37376/1570-000-012-008

Issue

Section

Articles

Most read articles by the same author(s)