مدى معرفة مدربي مكتب التدريب بنغازي للمصطلحات الحديثة في التعليم الالكتروني

المؤلفون

  • حليمة جمعه

DOI:

https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1998

الكلمات المفتاحية:

المدربين - المصطلحات الحديثة - التعليم الالكتروني

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف علي مدى معرفة مدربي مكتب  التدريب بنغازي بالمصطلحات الحديثة في التعليم الالكتروني ويتكون مجتمع البحث من مدربي الدفعة الأولي المعتمدين في مركز تدريب وتطوير التعليم بوزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة وعددهم 38 مدرب تم توزيع أداة البحث عليهم وكان عدد الاستجابات (20) استمارة والتي تم إعدادها من قبل الباحثة وتكونت الأداة من (65) فقرة موزعة علي ثلاث مجالات ( المصطلحات في العلوم التربوية 16 فقرة / التعليم عن بعد14 فقرة / المنصات والبرامج التعليمية35فقرة  )  بخمس بدائل (موافق تماما /موافق/ محايد/ غير موافق/ غير موافق تماما) وتوصلت الباحثة إلى إن المدربين لديهم معرفة كبيرة بمصطلحات التعليم الالكتروني حيث كان المتوسط الحسابي لمدى المعرفة (248.5000) والانحراف المعياري (12.559) وأوصت الباحثة بإجراء بحوث علي التعليم الالكتروني لتذليل المعوقات بأنواعها لأنه أصبح واقع يفرض نفسه.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-13

كيفية الاقتباس

جمعه ح. (2022). مدى معرفة مدربي مكتب التدريب بنغازي للمصطلحات الحديثة في التعليم الالكتروني. المجلة الليبية العالمية, (55). https://doi.org/10.37376/glj.vi55.1998

إصدار

القسم

Articles