فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية

المؤلفون

  • ميرفت التارقي

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-008-009

الملخص

يهدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل
الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل لتدريس بعض دروس مقرر
تقنيات تربوية باستخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية، وإعداد اختبار تحصيلي وقد تم استخدام المنهج
شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة وبلغت عينة الدراسة األساسية )52 )طالبة. وقد
توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات داللة إحصائية بين متوسط درجات الطالب على االختبار
التحصيلي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدى تعزى الستخدام إستراتجية الخرائط
المفاهيمية. كذلك عدم فروق ذات داللة إحصائية بين متوسط درجات الطالب في التطبيقين البعدى
والتتبعى.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي  لدى طلبة المرحلة الجامعية

التنزيلات

منشور

2016-07-02

كيفية الاقتباس

التارقي م. (2016). فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية. المجلة الليبية العالمية, (8). https://doi.org/10.37376/1570-000-008-009

إصدار

القسم

Articles