فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية

Authors

  • Mervat Al-Tariqi

DOI:

https://doi.org/10.37376/1570-000-008-009

Abstract

يهدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل
الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل لتدريس بعض دروس مقرر
تقنيات تربوية باستخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية، وإعداد اختبار تحصيلي وقد تم استخدام المنهج
شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة وبلغت عينة الدراسة األساسية )52 )طالبة. وقد
توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات داللة إحصائية بين متوسط درجات الطالب على االختبار
التحصيلي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدى تعزى الستخدام إستراتجية الخرائط
المفاهيمية. كذلك عدم فروق ذات داللة إحصائية بين متوسط درجات الطالب في التطبيقين البعدى
والتتبعى.

Downloads

Download data is not yet available.
فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي  لدى طلبة المرحلة الجامعية

Published

2016-07-02

How to Cite

التارقي م. (2016). فاعلية استخدام إستراتجية الخرائط المفاهيمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الجامعية. Global Libyan Journal, (8). https://doi.org/10.37376/1570-000-008-009

Issue

Section

Articles