مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية

المؤلفون

  • د. مريم البرغثي

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات الجامعية،وقد تمثل مجتمع الدراسة وعينته في محتوي أسئلة الامتحانات النهائية بمقررات قسم التربية وعلم النفس في الفترة (الفصل الدراسي ربيع 2016) ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام قائمة مهارات التفكير وتطبيقها علي جميع أسئلة الامتحانات بمقررات القسم، واستخدام التكرارات والنسب المئوية كأسلوب إحصائي وتوصلت نتائج الدراسة أن أكثر مهارات التفكير توظيفاً واستخداماً مهارات التفكير الدنيا متمثلة في مهارة التذكر والفهم والتطبيق، وإهمال مهارات التفكير العليا واستخدامها بنسب ضئيلة. 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-01

كيفية الاقتباس

البرغثي د. م. (2022). مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية. مجلة كلية الاداب, (40). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937

إصدار

القسم

Articles