مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية
DOI:
https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937Abstract
هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات الجامعية،وقد تمثل مجتمع الدراسة وعينته في محتوي أسئلة الامتحانات النهائية بمقررات قسم التربية وعلم النفس في الفترة (الفصل الدراسي ربيع 2016) ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام قائمة مهارات التفكير وتطبيقها علي جميع أسئلة الامتحانات بمقررات القسم، واستخدام التكرارات والنسب المئوية كأسلوب إحصائي وتوصلت نتائج الدراسة أن أكثر مهارات التفكير توظيفاً واستخداماً مهارات التفكير الدنيا متمثلة في مهارة التذكر والفهم والتطبيق، وإهمال مهارات التفكير العليا واستخدامها بنسب ضئيلة.
Downloads
Download data is not yet available.

Downloads
Published
2022-11-01
How to Cite
البرغثي د. م. (2022). مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية. Journal of the Faculty of Arts, (40). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937
Issue
Section
Articles