مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية

Authors

  • Dr. Marim Albargthy

DOI:

https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937

Abstract

هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات الجامعية،وقد تمثل مجتمع الدراسة وعينته في محتوي أسئلة الامتحانات النهائية بمقررات قسم التربية وعلم النفس في الفترة (الفصل الدراسي ربيع 2016) ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام قائمة مهارات التفكير وتطبيقها علي جميع أسئلة الامتحانات بمقررات القسم، واستخدام التكرارات والنسب المئوية كأسلوب إحصائي وتوصلت نتائج الدراسة أن أكثر مهارات التفكير توظيفاً واستخداماً مهارات التفكير الدنيا متمثلة في مهارة التذكر والفهم والتطبيق، وإهمال مهارات التفكير العليا واستخدامها بنسب ضئيلة. 

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2022-11-01

How to Cite

البرغثي د. م. (2022). مهارات التفكير المتضمنة في محتوى أسئلة الامتحانات النهائية في مقررات التربية وعلم النفس، بكلية الآداب جامعة بنغازي : دراسة تقويمية تحليلية. Journal of the Faculty of Arts, (40). https://doi.org/10.37376/jofoa.vi40.2937

Issue

Section

Articles